تدهور الوضع الأمني في بنغازي بعد دخول “البرغثي” إليها ومحاصرة قوات حفتر “لحي السلماني”

لا يزال المشهد يكتنفه الغموظ في مدينة بنغازي التي لطالما عانت من اختلالات أمنية من حين إلى آخر بسبب خلافات بين التشكيلات المسلحة فيها.

وشهدت بنغازي الجمعة اشتباكات مسلحة على خلفية محاولة اعتقال وزير الدفاع السابق “المهدي البرغثي” من قبل قوات تابعة لحفتر، وهو الأمر الذي عقبه قطع للاتصالات عن كامل أرجائها.

ونشرت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أظهرت استخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال الاشتباكات وسط مناطق مأهولة بالسكان، ويتخوف البعض من وقوع ضحايا بين المدنيين .

حصار مستمر

في سياق ذي صلة أفاد مصدر أمني من بنغازي لبانوراما باستمرار فرض قوات حفتر حاصرها المطبق على حي السلماني المكتظ بالسكان لوجود منزل أسرة البرغثي فيه وتضارب المعلومات بشأن القبض عليه.

وفي السياق ذاته حذرت أوساط اجتماعية من قبيلة البراغثة قوات “حفتر” من استخدام القوة ضد المدنيين ما سيولد مواجهة ضدها، وقد تتجه الأوضاع في المدينة والمنطقة نحو الانهيار، مستنكرةً محاولة اعتقال المهدي البرغثي.

وفي ظل الأحداث التي تشهدها بنغازي يجري خليفة حفتر زيارة إلى دولة الكونغو برازافيل، حيث التقى رئيسها “دينيس ساسو نغيسو” وناقش معه الملف الليبـي.

وكانت منظمة “رصد” الجرائم الليبيـة قد أعلنت مطلع شهر أكتوبر الحالي اعتقال الناشطين السياسيين فتحي البعجة وطارق البشاري وسراج دغمان في بنغازي من قبل جهاز الأمن الداخلي، داعيةً إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عنهم، ووقف انتهاكات حقوق الإنسان واحترام الحريات العامة.

Read Previous

العثور على أكثر من 250 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل الليبية

Read Next

حزب العدالة والبناء يدين الانتهاكات والجرائم الإسرائي.لية المتلاحقة بحق الشعب الفلسطيني