بمناسبة مرور الذكرى التاسعة لانتخاب مجلس النواب.. المفوضية تؤكد عزمها لإنجاح الاستحقاق الديمقراطي

أكدت المفوضية العليا للانتخابات اليوم الأحد عزمها على بذل مزيد من الجهد لإنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم وتحقيق جميع الأهداف الوطنية للوصول بالبلاد إلى مكانتها المرموقة بين دول العالم الديمقراطي تحت مظلة الأمن والسلم والتقدم والاستقرار.

جاء ذلك في بيان للمفوضية بمناسبة مرور الذكرى التاسعة لانتخاب مجلس النواب في 25 يوينو 2014 والذي قالت عن المفوضية أنه كان آخر استحقاق انتخابي تقوم بتنفيذه، مشيرة إلى أنها عملت وقتها بكافة كوادرها ولجانها لتنفيذ هذا الاستحقاق وفقا لمواد القانون رقم (10) لسنة 2014، الصادر عن المؤتمر الوطني العام، واللوائح التنظيمية الصادرة في هذا الخصوص.

وأشارت المفوضية في بيانها بهذه المناسبة إلى أن قانون الانتخاب كان قد نص على أن مجلس النواب هو السلطة التشريعية المؤقتة للدولة في المرحلة الانتقالية، ويتألف من 200 عضوا يختارون بطريق الانتخاب الحر المباشر، كما نص على اعتماد النظام الانتخابي الفردي في انتخاب أعضاء مجلس النواب وفقاً لنظام الصوت الواحد غير المتحول وخصص 16% من مقاعد مجلس النواب تترشح لها النساء فقط.

ولفت البيان إلى أنه على الرغم من أن الأوضاع التي جرت فيها هذه العملية الانتخابية عام 2014 والتي كانت صعبة بكل المقاييس إلا أن تنفيذها جاء وفقا لنصوص القانون الانتخابي والمعايير الدولية وفي أجواء من الشفافية والنزاهة.

Read Previous

67 حزبا سياسيا ومنظـمة مــدنية وشخـصيات يطالبـون القضــاء بالبت في الطـعن المقـدم ضد التعديل الثالث عشر

Read Next

حبس 3 وافدين بتهمة تهريب المحروقات للخارج