بالتعاون مع البعثة الأممية المفوضية تطلق النسخة الثانية من ورشة عمل حول الإعلام والانتخابات

أطلقت المفوضية العليا للانتخابات اليوم الجمعة بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ورشة عمل بعنوان (وسائل الإعلام ودورها في تعزيز المشاركة الانتخابية) تحت شعار: شركاء من أجل الانتخابات.

واستهدفت الورشة التي عقدت في تونس المجموعة الثانية من مسؤولي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، حيث استهلت فعاليات الورشة عرض قدمته رئيسة قسم التوعية “عائشة ثبوت” حول دور الإعلام كشريك أساسي في الرفع من مستوى الوعي الانتخابي، تناولت فيه مفهوم الشراكة وأدوار الإعلام كرقيب على الشفافية ومنبر للحملات والمناقشات والتصدي للأخبار الكاذبة والمضللة، إضافة إلى الأحداث الانتخابية الجديرة بالتغطيات الإعلامية.

وأدار رئيس قسم التواصل “عبدالرؤوف شنب” جلسة نقاش حول تجربة المفوضية ووسائل الإعلام، استعرض فيها مسؤولو المؤسسات تجاربهم في التعامل مع ملف الانتخابات، والأفكار والمقترحات التي من شأنها تعزيز التواصل وخلق فرص الوصول إلى الناخبين لنشر رسائل التوعية الانتخابية.

هذا وستستمر الورشة على مدى يومين تتضمن عديد المحاور من بينها تسليط الضوء على تناول وسائل الإعلام للقضايا الانتخابية، والانتخابات في دائرة المهنية الإعلامية، إضافة إلى استعراض خطة التوعية لانتخاب المجالس البلدية.

Read Previous

المركزي يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية مشروع رفع قدرات وكفاءة موظفي المصرف

Read Next

السفير التركي بالقاهرة: أردوغان والسيسي اتفقا على ضرورة الحفاظ على وحدة ليبيا