“باتيلي” يستعرض هذا الاثنين أمام مجلس الأمن إنهاء الجمود السياسي وإعادة إعمار المدن المتضررة من الفيضان

يقدم المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” اليوم الاثنين إحاطته نصف الشهرية أمام مجلس الأمن حول التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في ليبيا.

كما ستتضمن الجلسة تقديم تقرير الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” عن البعثة الأممية في ليبيا يعقب ذلك مشاورات مغلقة تتناول الجمود السياسي واستعراض مستجدات المبادرة التي أعلن عنها “باتيلي” والمتعلقة بالطاولة الخماسية التي ستجمع الأطراف السياسية الفاعلة والتي تشمل رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” ورئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” ورئيس مجلس النواب “عقيلة صالح” ورئيس مجلس الأعلى للدولة “محمد تكالة” و”خليفة حفتر” بهدف الوصول إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

ورجح موقع “سيكيوريتي كاونسيل ريبورت” في تقرير نشره في 15 ديسمبر الجاري أن يطلع “باتيلي” في جلسة الإحاطة مجلس الأمن على المستجدات حول جهود الإنعاش وإعادة الإعمار في أعقاب العاصفة دانيال، التي ضربت شرق البلاد في درنة والمدن المجاورة بالجبل الأخضر.

إضافة إلى التطرق إلى الوضع الأمني الهش في ليبيا بعد ورود أنباء عن اشتباكات مسلحة في مناطق ذات كثافة سكانية عالية في طرابلس وبنغازي ومدينة غريان غرب البلاد، حسب تقرير الموقع.

Read Previous

تكاثر السحب على أقصى المناطق الغربية مع فرصة سقوط الأمطار غدا على أغلب الشمال الغربي

Read Next

ليبيا وإيطاليا توقعان اتفاقية في مجال النقل الجوي