باتيلي يحث جميع الأطراف على الاصطفاف خلف المساعي الأممية لإجراء الانتخابات

Special Representative of the UN Secretary General to Libya Abdoulaye Bathily speaks during a meeting with Arab Foreign Ministers in the capital of Tripoli, Sunday Jan. 22, 2023. The gathering was boycotted by some Foreign Ministers who do not recognize the mandate of the Tripoli-based government. (AP Photo/Yousef Murad)

حث رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي كافة القيادات على الاصطفاف خلف مساعي الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.

ودعا باتيلي، في بيان للبعثة الفاعلين السياسيين والقادة العسكريين والأمنيين والأعيان وممثلي المجتمع والمؤسسات والسلطات جميعهم إلى الاجتماع على كلمة سواء والتحلي بروح التوافق من أجل إرساء مسار واضح وموحد نحو السلام الدائم والاستقرار والازدهار في ليبيا.

وقال إن الشعب الليبي حريص على طي صفحة المعاناة والانقسام ويتطلع إلى تدشين فصل جديد من السلام والاستقرار والازدهار في وطنه، داعياً النساء والشباب إلى اغتنام مناسبة عيد الفطر لتجديد التزامهم بالمشاركة الكاملة في العملية الانتخابية للإسهام بشكل فعال في إعادة بناء السلام والأمن وإرساء دعائم الاستقرار والرخاء في وطنهم.

وانتهى المبعوث الأممي مجدداً دعوته إلى الإفراج عن المعتقلين كافة خارج نطاق القانون في جميع أنحاء ليبيا باعتبار ذلك عاملاً حاسماً في بناء الثقة وإقامة مصالحة وطنية شاملة قائمة على الحقوق.

Read Previous

التداعيات المحتملة للصراع على السلطة في السودان على ليبيا

Read Next

واشنطن بوست: مرتزقة فاغنر تستخرج موارد النفط والذهب واليورانيوم من ليبيا