باتيلي: يجب ألا تترك مسألة الانتخابات فقط في يد الأقلية المعطلة

قال المبعوث الأممي عبد الله باتيلي إن معظم الفاعلين الليبيين مصممون على الذهاب إلى الانتخابات، ولا يوجد سوى عدد قليل ممن هم في السلطة لا يريدون الانتخابات أو على الأقل يتباطؤون في إجرائها.

ودعا باتيلي في مقابلة مع قناة فرانس 24 الجمعة إلى تهيئة الظروف المناسبة لتنظيم الانتخابات وعدم ترك المسألة الانتخابية فقط بيد هذه الأقلية التي وصفها بالمعطلة، مشيرا إلى أن مجلسي النواب والأعلى للدولة فقدا الشرعية ولم ينجحا لمدة عام في الاتفاق على الأساس الدستوري والوضع المؤقت يناسبهما ولكنه لايناسب غالبية الليبيين.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن زيارته إلى البلدان المعنية بليبيا بما في ذلك تركيا وقطر والإمارات ومصر وفرنسا وروسيا وبريطاينا وإيطاليا أظهرت الرغبة الصريحة في حل الأزمة الليبية، مؤكدا على ضرورة إنهاء الوضع القائم حتى لا تأخذ الأزمة أبعادا دولية جديدة تزيد من تفاقم الوضع في إفريقيا ومنطقة البحر المتوسط.

ولفت باتيلي إلى أن الأمم المتحدة مع انتخابات شاملة دون استبعاد للمرشحين إلى الرئاسة لأسباب سياسية، مشيرا إلى أن أي إقصاء لأطراف بعينها لأسباب سياسية يضر بشكل خطير بالوحدة الإقليمية للبلاد ويؤدي إلى استمرار حالة الجمود السياسي.

Read Previous

بايدن يقدم خطة مدتها 10 سنوات لتعزيز الاستقرار وتشكيل حكومة منتخبة في ليبيا

Read Next

إدارة المهام الخاصّة بمدينة مصراتة تضبط 245 مهاجرا غير شرعي بمنطقة كرزاز.