باتيلي: نعول كثيراً على دور البرلمان العربي في دعم مهمتنا في ليبيا

التقى رئيس البرلمان العربي “عادل العسومي” مع رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا “عبد الله باتيلي” حيث أوضح “العسومي” ثوابت موقف البرلمان العربي بشأن دعم كل ما يحافظ على سيادة الدولة الليبية بكامل أراضيها، ويصون وحدتها الوطنية.

وأكد “العسومي” دعم البرلمان العربي لكافة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إنهاء الأزمة الليبية، معبراً في الوقت ذاته عن الأمل في قدرة المبعوث الأممي لدى ليبيا على تحقيق تقدم إيجابي في هذا المسار.

كما أكد رئيس البرلمان العربي أهمية التوافق على إجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت ممكن ووقف جميع أشكال التدخلات الأجنبية في عموم البلاد، بالإضافة إلى خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من كافة الأراضي الليبية.

بدوره قال “باتيلي” أنه عول كثيراً على دور البرلمان العربي في دعم مهمته في ليبيا، مضيفاً أن البرلمانيين دائماً ما يكون لهم دور داعم لحل تلك الأزمات، مستعرضاً في هذا السياق عددا من الأزمات التي استطاع البرلمانيون أن يكون لهم دور مؤثر في حلها وتقريب وجهات النظر بين أطرافها.

وأضاف أنه متابع للجهود والزخم الذي يقوم به البرلمان العربي خاصة في الفترة الأخيرة، وأنه يخطط لعقد لقاءات مستقبلية عديدة مع البرلمان العربي بهدف تسهيل انخراط الدبلوماسية البرلمانية في دعم جهود حل الأزمة الليبية.

Read Previous

نشرت صحيفة المونيتور تقريراً تحت عنوان الخلافات الليبية تعطل الإصلاح بين تركيا ومصر

Read Next

المشري: نثق بقدرة قطر في تنظيم مونديال يشرف كل العرب والمسلمين