الوطنية للنفط: مع استمرار الإغلاقات ندرس إعلان حالة القوة القاهرة في خليج سرت

قال رئيس مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط (مصطفى صنع الله) إنهم بصدد إعلان حالة القوة القاهرة خلال 72 الساعة القادمة إذا لم يُستأنف الإنتاج والشحن بالمواني النفطية في خليج سرت والسماح بتدفق النفط.

وبحسب بيان نشرته المؤسسة الاثنين أضاف (صنع الله) أن إغلاقات النفط واقع يتكرر، مشددا على من وصفهم بمن يحاولون شيطنة قطاع النفط، أن المؤسسة لن تقف مكتوفة الأيدي بل ستتصدى لها وفق الأطر القانونية، على حد تعبيره.

وأردف (صنع الله) أن الحكومة مسؤولة على سيادة مؤسساتها ويجب عدم التسامح لأي طرف بأن يسيّس قطاع النفط لاستخدامه ورقةً في مفاوضات أو مساومات أو تسويات، مشيرا إلى ضرورة الامتثال للقانون والشرعية الدولية.

واختتم رئيس مجلس الإدارة البيان بالتأكيد أن استمرار تشغيل المرافق الحيوية من محطات الكهرباء وتحلية مياه الشرب والمصانع الإستراتيجية مرتبط بإنتاج النفط الذي يتم مبادلة جزء منه بالوقود الموجه للمرافق الحيوية بموافقة الحكومة، مبينا أن معدلات الصادرات النفطية انخفضت بشكل لا يمكن مواجهة الطلب على المحروقات في الأسابيع القادمة وقد تزيد الشركة العامة للكهرباء من طرح الأحمال لعدم توفر التمويل اللازم لتأمين الوقود السائل.

يذكر أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية وافق في وقت سابق بإقالة جميع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط على رأسهم (صنع الله) بعد توصيات من وزير النفط والغاز (محمد عون).

Read Previous

وزير الخارجية الكونغولي يؤكد على تحقيق المصالحة قبل إجراء الانتخابات

Read Next

برعاية أممية عقيلة والمشري يبحثان في جنيف الإطار الدستوري لإجراء الانتخابات