الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة على ميناءي البريقة والزويتينة

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الأربعاء رفع حالة القوة القاهرة على ميناءي البريقة والزويتينة وانطلاق أولى الناقلات النفطية لحمل شحنة من المكثفات بعد قبولها فنياً من شركة سرت.

أوضحت المؤسسة خلال بيان رسمي لها أن مباشرة شحن المكثفات من ميناءي البريقة الزويتينة جاء بعد مفاوضات طويلة إبان عطلة عيد الأضحى أسفرت عن رفع القوة القاهرة فور وصول الناقلة.

وأضاف البيان أن المؤسسة الوطنية للنفط والشركات التابعة تتولى المفاوضات للموافقة على قبول النواقل لمناداة ميناءي السدرة والزويتينة والمباشرة بمعاودة الإنتاج لحقول شركتي الواحة ومليته بأمل انفراج الأزمة .

وكشف البيان عن تواصل المؤسسة مع حرس المنشآت النفطية ورئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، ونتج عن هذه المفاوضات الشروع في شحن المكثفات؛ لحل أزمة نقص الغاز في المنطقة الشرقية وضمان تغذية محطتي الزويتينة وشمال بنغازي فضلا عن محطة السرير فور مباشرة إنتاج حقول شركة الواحة.

كما طمأنت المؤسسة في بيانها أن ليبيا والمؤسسة مستمرون في المحافظة على تدفق النفط بانتظام للأسواق العالمية، مشيرة أنها أعطت التعليمات للشركات بزيادة القدرة الإنتاجية تدريجيا من النفط والغاز الطبيعي.

Read Previous

السفير الأمريكي يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي دعم المصالحة والاستقرار والأمن في ليبيـا

Read Next

دي مايو: إيطاليا قادرة على تعويض إمدادات الغاز من روسيا بثلاثة خطوط منها ليبيا