النرويج تمنح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيـا 1.5 مليون دولار لدعم بلديات الجنوب.

أعلنت السفارة النرويجية في ليبيـا عن تقديم 1.5 مليون دولار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جنوب ليبيـا لدعم جهود بناء السلام المحلية، وبذلك يصل إجمالي مساهمة النرويج لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيـا منذ عام 2017 إلى 8.1 ملايين دولار أمريكي.

وقالت سفيرة النرويج لدى ليبيـا هيلدا كليميتسدال خلال احتفالية التوقيع على الاتفاقية إن بلادها فخورة بتوسيع تعاونها مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيـا ونتطلع إلى دعم بناء السلام في جنوب ليبيـا.

من جهته صرّح الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيـا مارك أندريه فرانش: بفضل شراكتنا الطويلة مع النرويج حققنا تأثيرًا إيجابيًا بمختلف البلديات في جميع أنحاء البلاد، ونتطلع إلى توسيع جهودنا التعاونية لدعم السلطات المحلية لتطوير خطط بناء السلام، وتحديد الاحتياجات ذات الأولوية التي تعزّز بناء السلام وتخلق مئات الوظائف في جنوب ليبيـا.

يشار إلى أن المبادرة يتمّ تنفيذها مع وزارتيْ الحُكم المحلي والتخطيط والمجالس البلدية ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة المحليّين لضمان الملكية وإضفاء الطابع المؤسّسي على الحلول من أجل الاستدامة على المدى الطويل.

Read Previous

وزيرة العدل تبحث في الرباط مع نظيرها المغربي تعزيز علاقات التعاون في مجال العدالة.

Read Next

الدبيبة يبحث مع صندوق الزكاة دعم المحتاجين في شهر رمضان.