الناطقة باسم مركز سبها الطبي تؤكد لبانوراما وجود حالات إصابة بالملاريا وتنفي نقص أمصال لدغات العقارب

أكدت الناطقة باسم مركز سبها الطبي حليمة الماهري في تصريح لبانوراما وجود حالات إصابة بالملاريا لا يتم الإفصاح عنها وتتم جدولتها ضمن إحصائيات المركز الداخلية وذلك لخصوصية المرضى، لافتة إلى أن الحالات المصابة كانت تتوجه إلى المركز الوطني للأمراض السارية إلا أن عددا كبيرا من الحالات تتردد بشكل مباشر على المركز.

وتابعت الماهري: إن أغلب المصابين بالأمراض المعدية المترددين على المركز هم من الجنسيات الإفريقية الوافدة إلى البلاد بالإضافة إلى مواطنين قدموا من الخارج.

وأضافت الماهري: أن المرضى من الجنسيات الإفريقية الحاملين للأمراض المعدية لا يفضلون الإيواء داخل المستشفيات والمراكز الصحية إلا عندما تسوء أوضاعهم الصحية، منوهة إلى أن مركز سبها الطبي يقدم الرعاية الصحية للجميع دون استثناء ويتم استقبال الحالات وإيواء المرضى على قدر المساواة .

وفيما يخص أمصال لدغات العقارب فقد أكدت توفره بصيدلية المركز ويتم صرفه بشكل مستمر نافية الأخبار المتداولة عن عدم وجود مصل مضاد لعلاج لدغات العقارب بالمركز.

وفي السياق ذاته قالت الناطقة باسم مركز سبها الطبي إن الأقسام المختلفة داخل المركز تعمل بوتيرة اعتيادية والعمليات الكبرى والصغرى تجرى بشكل مجدول، مشيرة إلى وجود ازدحام في بعض الأقسام بسبب توقف أحد الأبراج بشكل كامل عن الخدمة لغرض الصيانة ما زاد من العبء على بقية الأقسام لمشاطرتها مع أخرى كالعظام والجراحة العامة.

Read Previous

وليامز تلتقي عقيلة في القبة لمناقشة خطط الجولة الأخيرة من محادثات لجنة المسار الدستوري

Read Next

مصدر بمدينة القطرون يكشف لبانوراما تفاصيل الأحداث العسكرية بالمنطقة