النائب “نصر يوسف” لبانوراما: طالبنا بإلغاء مستودع سبها النفطي لتعامله مع المحطات الوهمية

قال عضو مجلس النواب “نصر يوسف محمد” لبانوراما الجمعة إن أزمة الوقود بالجنوب مركبة تتداخل فيها عدة جوانب من بينها قضايا الفساد المتعلقة بمستودع سبها الذي يتعامل مع المحطات الوهمية غير المرخصة ويطرح البنزين في السوق السوداء مستغلا فرق السعر حسب قوله.

وأضاف نصر: “ناقشنا هذا الموضوع مع المؤسسة الوطنية للنفط؛ إذ طالبنا بإلغاء مستودع سبها لعدم استفادة مناطق مرزق وغات وأوباري من هذا المستودع كما اقترحنا إرسال الوقود من مصراتة إلى محطات الجنوب دون المرور عبر مستودع سبها.

وأشار “نصر” إلى أن هذه المشكلة لها عدة أبعاد أمنية ومادية وفي حال استمر هذا الوضع فلن يتوافر الوقود إلى المنطقة ولن تحل هذه الأزمة في ظل الصراع السياسي وانقسام مؤسسات الدولة على اعتبار أن الجنوب هو الحلقة الأضعف في المعادلة الليبية، على حد وصفه.

وحول لقاء أعضاء من الجنوب مع القائم بأعمال البعثة الأممية “رايزدون زنينغا” لفت عضو مجلس النواب “نصر يوسف” أنهم ناقشوا عدة مواضيع من بينها حادثة تفجير صهريج الوقود في بلدة بنت بية ومنع هبوط طائرة الإسعاف بمطار سبها.

وتابع.. “وطالبنا خلال الاجتماع بإشراك أبناء الجنوب في العملية السياسية وأجهزة الدولة والمؤسسات الوطنية وفي كافة الحوارت، إضافة إلى التطرق إلى المساعدات الإنسانية المتعلقة بمشاريع التنمية وتطوير المرافق الصحية والتعليمية.

Read Previous

الداخلية تبحث مع السفارة البريطانية عددا من الملفات بينها الهجرة والانتخابات

Read Next

إيطاليا تخصص 3 ملايين يورو لمعالجة جرحى حادثة انفجار شاحنة وقود بنت بية