النائب العام يبحث امتثال الجهات الرقابية لتشريعات الصحة العامة والبيئة

بحث النائب العام “الصديق الصور” مع وزير الاقتصاد؛ ووكيل وزارة التخطيط؛ ونائب مدير عام المركز الوطني للمعايير والمقاييس؛ ومدير إدارة الرقابة الغذائية بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية، امتثال الجهات الرقابية للتشريعات الصحية لمراقبة وتحسين المواصفات القياسية للأغذية .

واستهل “الصور” الاجتماع الذي عقد الاثنين في طرابلس بحضور مديري نيابات النظام العام في طرابلس والخمس ومصراتة، قائلا: “إن تتبع مدى الاستجابة إلى مبدأ معاملة المستهلكين المعاملة العادلة؛ كشف عن قصور الرقابة الرامية إلى صيانة مقوم صحة المجتمع؛ وحماية أفراده من عوامل ومسببات التلوث الغذائي والبيئي”.

وأوضح النائب العام أن التحقيقات أثبتت وجود مواد غذائية معروضة للبيع رغم عدم صلاحيتها للاستهلاك؛ نتيجة غياب التحاليل المختبرية اللازمة للتثبت من جودة تلك المواد؛ وسلامتها المادية؛ وانتفاء تطبيق قواعد التعريف؛ والخصائص؛ والمقاييس؛ وأساليب المعايرة؛ ومستويات الجودة.

وتابع.. “إجراءات التقصي أسفرت عن إثبات إساءة إجراءات الإفراج الجمركي المؤقت عند إدخال الأغذية المستوردة؛ فكان تصرف الموردين في المنتجات الموردة دون استيفاء إجراءات الفحوصات المختبرية هو السمة الغالبة”.

Read Previous

العابد: سيتم تعيين منتسبي فائض الملاك الوظيفي في القطاعات الحكومية لإنهاء جميع مشاكلهم.

Read Next

جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية يستجلب عددا من الأطباء الزائرين من دول أجنبية لإجراء عمليات بمركز بنغازي الطبي