المنفي: نستنكر أيّ اعتداء قد يطال نشطاء المجتمع المدني والسياسيّين والصحافيّين.

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي دعم المجلس لحقوق الإنسان ونشطاء المجتمع المدني والسياسيّين والصحافيّين، مستنكراً أيّ اعتداء أو اختطاف أو إخفاء قسري أو احتجاز ‏تعسّفي ضدّهم، مذكّراً بحقّ ما يناهز عن 3 ملايين ناخب تمّ تسجيلهم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات حرّة وشفافة.

تأكيد المنفي جاء خلال ترأس المجلس الرئاسي الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة العمل المنبثقة عن مسار برلين حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان والمُقام بالعاصمة طرابلس.

وحضر الاجتماع الممثل الخاص للأمين العام “عبد الله باتيلي” ونائب وزير الخارجية السويسري “سايمون جيسبولر”، وسفيرة حقوق الإنسان بالخارجية الهولندية “بهية تهذيب لي” إضافة إلى وزيرة العدل حليمة البوسيفي وعدد من السفراء المعتمدين لدى ليبيـا وممثلو الدول الأعضاء بمختلف مسارات مؤتمر برلين بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

من جهته ناشد باتيلي المشاركين في الاجتماع بالوقوف وقفة واحدة لمساندة السلطات والمؤسّسات الليبيـة المستعدّة للسير بالبلاد نحو مستقبل أفضل وأكثر استقراراً، مشيراً إلى جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيـا ‏والآليات الدولية والليبيـة الأخرى.

وفي كلمته أكد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي على الدور الفعّال الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني لضمان الملكية الوطنية ‏لعمليات المصالحة ونزاهة الانتخابات، وأن يكون المجتمع المدني ‏قادراً على المساهمة فيها بحرّية وأمان.

ودعا الرؤساء المشاركون إلى ضمان مساهمة كلّ الليبييـن في بناء مستقبل بلدهم بطريقة فعّالة، من خلال احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والتأكيد على أن تُقام كلّ الفاعليات الخاصّة بمسارات برلين الأربعة على التراب الليبـي وبمشاركة جميع أصحاب المصلحة تعزيزاً للملكية الوطنية الليبيـة.

وفي ختام الاجتماع تمّ التوقيع على إعلان نوايا لتعزيز العمل المشترك في مجال القانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان.

Read Previous

اتفاق ليبي تونسي على خطوة جديدة بشأن المنطقة الحدودية للتجارة الحرة

Read Next

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يتوعّد لصوص المال العام.