المنفي: ندعم جهود حل المشكلة الإنسانية المتعلقة بتدفقات الهجرة

أكد رئيس المجلس الرئاسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي محمد المنفي، أن القارة الإفريقية تواجه تحديات بشأن الهجرة واللجوء والنزوح؛ نتيجة للظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنزاعات المسلحة، الأمر الذي يدعو لتكاتف الجهود مع كافة مؤسسات وأجهزة الاتحاد الإفريقي.

وأوضح المنفي في كلمة له خلال مشاركته في افتتاح القمة الاستثنائية الخامسة عشرة لمؤتمر رؤساء الدول الإفريقية الجمعة، أن ليبيا تدعم كافة الجهود لتحقيق المنفعة القارية والإسهام في حل المشكلة الإنسانية المتعلقة بتدفقات الهجرة غير الشرعية، لافتا أن هذه الجهود تتطلب تظافر الأعمال من خلال الدور الإقليمي والقاري في تقاسم الأعباء.


كما أكد المنفي في ختام كلمته، على بيان اجتماع هيئة مكتب رئاسة الاتحاد الإفريقي، الذي يدعم الدول المختارة لصناعة اللقاحات، وتسهيل وصولها إلى الأسواق العالمية، مع الحق في الحصول على التمويل والمعرفة والتكنولوجيا المصنعة، دون قيود أو شروط تحد من القدرة التنافسية للقاحات الإفريقية.


يذكر أن انطلاق القمة الاستثنائية الخامسة عشرة لمؤتمر رؤساء الدول الإفريقية الجمعة خصص للوضع الإنساني في إفريقيا فيما تعقد غداً السبت القمة الاستثنائية السادسة عشرة للمؤتمر، حول الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا.

Read Previous

مجلس الأمن القومي التركي يشدد على ضرورة إجراء انتخابات حرة في ليبيا

Read Next

مساع أممية لتحديد موعد جديد للانتخابات في الجولة الأخيرة لاجتماعات القاهرة