المنفي: الرئاسي مستعدّ للتدخّل للخروج بالعملية السياسية من طريقها المسدود متى استلزم الأمر ذلك

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي إنّ المجلس يتابع بحرص شديد جولات الحوار بين مجلسي النواب والأعلى للدولة التي لم تفضِ بعد إلى أيّ اتفاق حول القاعدة الدستورية اللاّزمة لإجراء الانتخابات الرّئاسية والبرلمانية.


وأضاف المنفي في كلمة له بالدّورة الـ77 للجمعية العامّة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك أنّ الرئاسي يؤكد أنّ هذه الحوارات لا ينبغي أن تستمرّ من دون حدود زمنية وأنه على استعداد تامّ للتدخّل من أجل الخروج بالعملية السياسية من طريقها المسدود متى استلزم الأمر ذلك.


موضحا أنّ المجلس الرئاسي يدعم الجهود التي أفضت إلى استئناف إنتاج النفط والغاز من كافّة مناطق ليبيـا لما يحققه من مصالح وطنية واستقرار في الأسواق الدولية مؤكدا أنّ المسؤوليات تحتّم عليه العمل في مسار وطني متوازن وغير منحاز.


وطالب المنفي بضرورة عودة الزّخم إلى المسار الاقتصادي وهو أحد المسارات الثلاثة لمؤتمر برلين والذي قال إنّ مخرجاته أُهملت فيما يتعلق بالشّفافية والعدالة في إدارة الموارد النفطية وضبط الإنفاق العام وتوجيهه لمستحقيه والحدّ من سطوة الفساد.


لافتا إلى أن التدخّل الخارجي السّلبي لم يمنح الفرصة لوحدة الليبييـن ولا يزال يعيق التقدّم السياسي وجسر الهوّة والشّراكة في الوطن. وأنّ المجلس الرئاسي ملتزم بدوره المرسوم وفق الاتفاق السياسي باعتباره السّلطة العليا في البلاد ويمثّل وحدتها محليا ودوليا وقيادة القيادة العليا للجيش الليبـي.

Read Previous

المنقوش تدعو الهند إلى إعادة فتح سفارتها في طرابلس

Read Next

المنقوش تبحث مع الخارجية الأمريكية ملف الانتخابات في ليبيا