المفوضية العليا: جاهزون لاستئناف العملية الانتخابية حال توافرت البيئة السياسية والأمنية

أقرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الأحد بانقضاء المدة الزمنية لمعالجة المختنقات ورفع القوة القاهرة التي حالت دون استكمال العملية الانتخابية دون تحقيق أي تقدم يُذكر .

وأشارت المفوضية في بيان لها ردا على مجلس النواب إلى أن البيئة السياسية والأمنية التي تشكلت بعد توقف العملية الانتخابية ديسمبر الماضي لم تساعد على التعامل مع عناصر القوة القاهرة، كذلك اتساع فجوة التوافق بين الأطراف السياسية، علاوةً على انقسام السلطة التنفيذية وما ترتب عليه من توترات أمنية أثرت سلباً على الوضع الأمني في معظم الدوائر الانتخابية.

وتعاهدت المفوضية بالعمل مع مجلس النواب على إزالة مكونات القوة القاهرة الذي تمثل في المتطلبات القانونية ذات الصبغة الفنية والتي ظهرت أثناء تنفيذ القوانين، مشيرة إلى أنها سترفع ملاحظاتها النهائية حال التنسيق مع السلطة القضائية فيما يتعلق بآلية النظر في الطعون والنزاعات الانتخابية.

ولفتت المفوضية إلى أنها ما زالت تحتفظ بكامل جاهزيتها لاستئناف العملية الانتخابية حال توافر البيئة السياسية (التوافقية) واستتباب الأوضاع الأمنية للانخراط مباشرةً مع الشركاء في استكمال رفع بقية مكونات القوة القاهرة واستئناف عملية التنفيذ.

Read Previous

رئيس الوزراء المالطي خلاله لقائه الدّبيبة يقول إنّ مالطا ستظلّ شريكا استراتيجيا لليبيـا.

Read Next

كشلاف لبانوراما: إذا ألغت المحكمة العليا قانون مجلس النواب رقم 6 لسنة 2018 فستزول العقبات أمام الاستفتاء على مشروع الدستور