المركز الوطني لمكافحة الأمراض يتلقى الدعم من عدة جهات في الاستمرار بعمله وعدم المساس بهيكلته

المركز الوطني لمكافحة الأمراض

المركز الوطني لمكافحة الأمراض

تلقى المركز الوطني لمكافحة الأمراض العديد من بيانات الدعم والتأييد للاستمرار في عمله وعدم المساس بهيكلته بعد شيوع أخبار بتشكيل مجلس تسييري لإدارته.

هذا و أعلنت النقابة العامة لطب المختبرات الليبية بكل فروعها، عن تضامنها مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مؤكدةً في بيان صحفي لها عن رفضها للتدخلات في اختصاصات المركز ، من قبل وزارة الصحة واللجنة العلمية الإستشارية لمجابهة فيروس كورونا.

وجاء في بيان النقابة أن هذه التدخلات تربك العمل داخل المركز وتزيد الأمر تعقيداً خاصةً بعد تفشي الوباء ودخول ليبيا إلى المرحلة الرابعة من الجائحة، كما أبدت النقابة العامة استغرابها من اعتزام المجلس الرئاسي تشكيل مجلس إدارة من خارج المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بناء على توصية من وكيل وزارة الصحة “محمد هيثم” .

ودعت النقابة في ختام بيانها إلى الاستمرار في دعم المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وتسهيل كافة الإجراءات التي تضمن له أداء عمله بشكل كامل دون تدخل من أي أجسام موازية، باعتبار المركز مسؤولاً على حفظ الأمن القومي الصحي للبلاد بحكم الاختصاص.

كما طالب من جهة أخرى حراك موظفي المركز الوطني لمكافحة الأمراض بطرابلس المجلس الرئاسي بالعدول عن مقترح تشكيل أي مجلس أو لجنة تتدخل في مهام إدارة المركز الوطني، وضرورة تسهيل كافة الإجراءات التي تضمن للمركز أداء عمله بشكل كامل دون تدخل من أي أجسام موازية، وعدم المساس بالهيكل التنظيمي للمركز الوطني لمكافحة الأمراض.

وأكد حراك موظفي المركز على احترام سيادة القانون ومحاسبة كل من يحاول كيل اتهامات باطلة من شأنها تشويه عمل المركز والتشكيك في قدراته.

وشدد حراك موظفي المركز على دعم المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض بضرورة تزويده بالمشغلات الضرورية والهامة لتشخيص فيروس (كورونا) المستجد ضمانًا لصحة المواطن والمجتمع الليبي.

كما اجتمع آمر القوة المشتركة العميد ركن الفيتوري غريبيل مع المسؤولين بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض. وناقش العميد غريبيل مع مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض د. بدر الدين النجار آخر تطورات الجائحة، وتسهيل العراقيل التي تواجه عمل فرق التتبع والرصد ودعم عملها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالقوة.

Read Previous

استئناف الرحلات الجوية من مطار معيتيقة بعد إعادة تشغيله

Read Next

بني وليد والبيضاء تسجلان أولى حالات الوفاة بكورونا