المحجوب: قواتنا لن تخضع حتى للرئـاسي

قال مدير مايسمى بإدارة التوجيه المعنوي لميليشيات حفتر والستاند أب كوميدي سابقا خالد المحجوب في مداخلة تلفزيونية بأن قواتهم غير معترفة بلجنة الـ 75 التي شكلتها البعثة الأممية والتي انبثق عنها المجلس الرئاسي الموحد وحكومة الوحدة الوطنية ولا بأي جهة أخرى.

المحجوب ردا على سؤال حول قرارات المجلس الرئاسي الأخيرة بعدم إصدار أي ترقيات أو قرارات إلا بإذنه؛ قال بأن مايسمى جيشهم لا يتبع أي سلطة حتى وإن كانت المجلس الرئاسي نفسه وأن هذا الموضوع بالنسبة لهم هو مبدأ ولن يتنازلو عنه.

ورأى محللون أن تصريحات حفتر بشأن عدم انطواء ميليشاته تحت أي سلطة، تحدٍ للمجلس الرئاسي مجتمعا بصفته القائد الأعلى للجيش الذي منحه إياها الاتفاق السياسي ومجلس الأمن بقرار 2075، خاصة قدوم هذه التصريحات بعد يوم من إصدار المجلس الرئاسي لقراره.

وقال المحلل السياسي محمد يونس لبانوراما أن حفتر أصبح معرقلا واضحا للاتفاق السياسي الليبي ولإجراء الانتخابات الليبية في موعدها وأنه وبعد كل اتفاق يجتمع عليه الليبيون يأتي حفتر ليحاول إفشاله، ووجب على المجلس الرئاسي بصفة القائد الأعلى وضع حد لهذا التمادي على حسب قوله.

يذكر أن المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي كان قد أصدر بيانا بعدم السماح لأي جهة عسكرية بمنح ترقيات أو إصدار أي قرارات دون إذنه وأن كل مايخالفه هو باطل.

Read Previous

حكومة الوحدة: قطر تتكفل بعلاج الطفل عبد الرحمن المريض بضمور العضلات

Read Next

تسرب بخط 30 بوصة الرابط بين حقل جالو والواحة