اللاّفي يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية مع بعثة الاتحاد الإفريقي إلى ليبيـا

ترأس النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي ظهر اليوم الإثنين، اجتماع اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة الوطنية مع بعثة الاتحاد الإفريقي الممثلة في رئيس الكونغو برازافيل دينيس ساسو نغيسو رئيس اللجنة رفيعة المستوى لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي حول ليبيـا.

وحضر الاجتماع رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع المصالحة، ورئيس بعثة الاتحاد الإفريقي وزير خارجية الكونغو برازافيل، “جان كلود جاكوسو”، المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي والوفد المرافق له، ورئيس وأعضاء لجنة متابعة مشروع المصالحة الوطنية، ووكيل وزارة الخارجية.

واستعرض اللقاء الذي عُقد بديوان المجلس الرئاسي، العديد من القرارات التي اتخادها في الاجتماعات السابقة، في إطار الدعم الإفريقي لمشروع المصالحة الوطنية، وتهيئة الظروف لنجاح الملتقى الجامع، ووضع المقترحات التي تعزز نجاح مشروع المصالحة الوطنية.

وأثنى اللافي على دور الاتحاد الإفريقي ومساندته لجهود المجلس الرئاسي في المجالات الفنية والاستشارية بمسار المصالحة الوطنية، مسترشداً في الوقت ذاته بكفاءة الخبرات الوطنية التي تقود المشروع الذي يهدف لتحقيق الاستقرار في البلاد.

بدوره أكد المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي، أن الاتحاد الإفريقي يدعم جهود المصالحة الوطنية في ليبيـا، للعبور إلى مرحلة الاستقرار وبناء دولة ديمقراطية، واجراء انتخابات حرة ونزيهة، وفق إطار قانوني، معبراً عن التزام كلّ الأفارقة بمساعدة ليبيـا في هذا الملف، وتنظيم مؤتمر جامع تنبثق عنه قرارات مهمّة، تمهّد الطريق لإنجاز كلّ استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها المصالحة.

Read Previous

سفير هولندا لدى ليبيـا يشيد بالجهود الأممية لدعم ملفّ المصالحة الوطنية.

Read Next

مجلس الأمن يناقش الجمعة تطورات الوضع في ليبيا