“القليب” يناقش حل مشكلة إقامة الطلبة الليبيين في تركيا

استعرض سفير ليبيا لدى تركيا “مصطفى القليب” مع رئيس مجلس التعليم العالي التركي “إيرول أوزفار” مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، حسب بيان للسفارة الليبية في أنقرة.

وطرح السفير الليبي خلال اللقاء الذي عقد في أنقرة مشاكل الإقامة التي تواجه الطلاب الليبيين الدارسين في تركيا، حيث تلقى ردود إيجابية من رئيس مجلس التعليم العالي والذي وعد بدوره بالتواصل مع رئاسة إدارة الهجرة بوزارة الداخلية التركية بشكل مباشر لمنح الإقامة لأسر الطلاب الموفدين ومنح الإقامة لكافة الطلبة الموفدين مراعاة لظروف أبنائهم الدارسين في المدارس الليبية الموجودة في مدينتي إسطنبول وأنقرة فقط وكذلك منح إقامة مؤقتة لمرافق واحد للطالبة غير المتزوجة.

من جهته أشار رئيس مجلس التعليم العالي إلى فكرة إمكانية إجراء امتحان قبول الطلاب الدوليين في ليبيا أسوةً بما هو معمول به في 30 دولة، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة توفير في الجهد والوقت للطلاب الليبيين الراغبين في الدراسة بتركيا، ليكون هذا الامتحان تحت إشراف فريق من رئاسة مجلس التعليم العالي.

بدوره اقترح السفير الليبي فكرة عمل بروتوكول تعاون بين مجلس التعليم العالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الليبية، مؤكدا ضرورة التعاون والتواصل المستمر والمباشر بين السفارة ومجلس التعليم العالي لحلحلة أي مشاكل أو صعوبات قد يتعرض لها الطلاب الليبيون الدارسون في تركيا.

Read Previous

“باتيلي” يقدم إحاطة لمجلس الأمن حول التطورات في ليبيا وترجيحات بصدور بيان رئاسي لدعم البعثة الأممية

Read Next

في زيارتها السادسة إلى درنة.. غانيون: نؤكد مساندة الأمم المتحدة لجهود التعافي الشامل وإعطاء الأولوية لدعم المتضررين