الغارديان البريطانية تؤكد تقديم شكوى لدى الجنايات الدولية تتهم سياسيين أوروبيين بالتآمر مع خفر السواحل الليبي

Libyan coast guards escort a boat carrying illegal migrants, who had hoped to set off to Europe with the help of people smugglers from the coastal town of Garabulli, towards the Libyan navy to the capital, Tripoli, prior to their arrest on June 6, 2015. Libya has a coastline of 1,770 kilometres (more than 1,000 miles). It is just 300 kilometres from the Italian island of Lampedusa, which many migrants fleeing poverty and conflict aim for as their gateway to Europe. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA (Photo cr

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية تقديم شكوى لدى محكمة الجنايات الدولية ضد سياسيين أوروبيين بارزين، بمن فيهم رئيسة السياسة الخارجية السابقة في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ووزيرا داخلية إيطاليا الحالي والسابق ورئيس وزراء مالطا الحالي والسابق، تتهمهم بالتآمر مع خفر السواحل الليبي لصد المهاجرين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط إلى أوروبا بشكل غير قانوني.

وأوضحت الصحيفة أن الشكوى الجنائية، التي تم تقديمها في لاهاي من قبل المنظمة غير الحكومية الألمانية بالمركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، تتهم السياسيين بارتكاب العديد من الجرائم ضد الإنسانية في شكل الحرمان الشديد من الحرية الجسدية بين 2018 و 2021 من خلال اعتراض القوارب بشكل منهجي في البحر الأبيض المتوسط وإعادة اللاجئين إلى الاحتجاز في ليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى تقديم منظمة حقوق الإنسان الألمانية أدلة توثق 12 حادثة تم فيها اعتراض قوارب اللاجئين في البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الصور الجوية والمكالمات اللاسلكية التي تم اعتراضها والتي تشير إلى تواطؤ بين السلطات الأوروبية وخفر السواحل الليبي.

Read Previous

الطرابلسي والسفير الفرنسي يناقشان التعاون الأمني بين البلدين

Read Next

ليبيا تترأس أعمال الدورة ال14 للمجلس الوزاري العربي للمياه.