العامة للكهرباء: رغم ارتفاع درجة الحرارة إلا أن الشبكة استمرت في العمل ولم يحدث إظلام تام

Young boys walk down a dark street in Tripoli, late at night on August 22, 2011. Libyan rebels declared the Kadhafi era over after storming Tripoli, but one of the veteran strongman’s sons insisted the battle was far from over as he defiantly refuted reports of his arrest. AFP PHOTO/FILIPPO MONTEFORTE (Photo credit should read FILIPPO MONTEFORTE/AFP/Getty Images)

قال مدير إدارة التحكم في الشركة العامة للكهرباء أحمد مصطفى في تصريحات صحفية إن خروج وحدات للطاقة الكهربائية في محطات الزاواية والخمس وجنوب طرابلس وفقد 1400 ميغاوات، وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، سببه ارتفاع في درجة الحرارة التي وصلت إلى 48 درجة مئوية في بعض المناطق، لافتاً إلى أنه رغم ذلك استمرت الشبكة في العمل وتم تلافي الظلام الكامل ( البلاك أوت ) في مختلف البلاد.

وأوضح مصطفى أن زيادة الطلب على استهلاك الطاقة الكهربائية في حدود 8150 ميغاوات وأن إنتاج الشركة لا يتعدى 5200 ميغاوات، وبالتالي فهناك عجز كبير بين الإنتاج والاستهلاك إضافة إلى أن خروج 1400 ميغاوات بسبب ارتفاع درجة الحرارة حسب قول مصطفى رفع من التحديات التي تواجه الشبكة.

يذكر أن صحفا دولية كانت قد حذرت الشتاء الماضي من صيف مقبل بلا كهرباء في ليبيا، إلا أن الجهات المسؤولة اكتفت بطمأنة المواطنين بإيجاد حل للأزمة قبل الذروة الصيفية الحالية.

ويأتي ذلك مع وعود حكومة الوحدة المؤقتة بأن أولوية عملها معالجة مشاكل الشركة العامة للكهرباء

Read Previous

موقع فرنسي: إغلاق حفتر للحدود الغرض منه استفزاز الجزائر

Read Next

المبعوث الإيطالي: اجتماعات ملتقى الحوار السياسي بجنيف تكتسي أهمية كبيرة