العابد: سيتم تعيين منتسبي فائض الملاك الوظيفي في القطاعات الحكومية لإنهاء جميع مشاكلهم.

قال وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد في تصريح صحفي لموقع “العربي الجديد” الإخباري: سيوضع حل لفائض الملاك الوظيفي عبر “تعيين” المعنيين في القطاعات الحكومية لإنهاء جميع مشاكلهم.

هذا وينتظر 70 ألف موظف حكومي زيادة رواتبهم وفقاً للجدول الموحد للمرتبات والمساواة في الدخل أسوة بزملائهم بالقطاعات الحكومية بينهم 50 ألفاً خارج الملاك الوظيفي و20 ألفاً عاملون في الشركات المتعثرة.

وطالب منتسبو فائض الملاك الوظيفي خلال وقفات احتجاجية نظموها في عدد من المدن بتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتسوية درجاتهم الوظيفية المتوقفة منذ إحالتهم سنة 2007 إلى فائض الملاك رغما عن إرادتهم وإدراجهم في الجدول الموحد من تاريخ تنفيذه.

كما طالب منتسبو الملاك الوظيفي بتدخل رئيس الحكومة الوطنية عبد الحميد الدبيبة لإدراجهم في جدول المرتبات الموحد في أسرع وقت أسوة بباقي موظفي الدولة.

وكان وزير الخدمة المدنية المكلف علي العابد قد عقد اجتماعا مع مندوبين عن فائض الملاك من مختلف المناطق تعهد خلالها بعرض المذكرة المقدمة منهم على مجلس الوزراء للموافقة عليها.

وذكرت وزارة الخدمة المدنية أن الوزير أكد على أن إعادة تنسيب هذه الفئة على القطاعات وفقا لأهم شرط وهو موافقة الجهة وحاجتها لإعادة تنسيب أي موظف بفائض الملاك الوظيفي.

Read Previous

الدبيبة يتابع إجراءات صرف مخصصات التنمية المحلية للبلديات.

Read Next

النائب العام يبحث امتثال الجهات الرقابية لتشريعات الصحة العامة والبيئة