الطرابلسي يؤكد تعزيز الأمن الحدودي والتعاون الأمني المشترك مع دول الجوار لضمان استقرار ليبيا

قال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، إن ليبيا وصلت إلى مستوى جيد جدًا من الأمن والردع العام والخاص.

وأكد الطرابلسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النائب العام الصديق الصور أن وزارة الداخلية مستمرة في تنفيذ الخطة الأمنية لدعم مديريات الأمن والمراكز الشرطية الرسمية في جميع مناطق ليبيا.

وأوضح الوزير المكلف أن الوزارة تعمل على معالجة عدد من الملفات الأمنية وتنفيذ الإصلاحات بالتعاون مع مكتب النائب العام، مشيرا إلى وجود ترتيبات أمنية مع الدول المجاورة التي تمتلك حدودًا مشتركة مع ليبيا، ومؤكدا السيطرة على الحدود البرية والبحرية الليبية.

كما أكد الطرابلسي أنه لم يسجل أي بلاغ خلال اليومين الماضيين، ما يعكس قدرة وزارة الداخلية على ردع الأنشطة الإجرامية، مشيرا إلى أهمية تأمين العاصمة طرابلس وتطبيق القرارات الحكومية باستقلالية تامة بعيدا عن التأثيرات القبلية أو الأيديولوجية.

وأوضح الوزير المكلف أن الخطة الأمنية تهدف في المرحلة الأولى إلى تأمين العاصمة ومحيطها، وتوسيع نطاق التأمين إلى مناطق أخرى، مشددا على أهمية تأمين طرابلس باعتبارها منطقة صنع القرار، بينما تستمر الجهود الأمنية في بقية أراضي البلاد.

وأشار الطرابلسي إلى التعاون المستمر مع الهيئات الأمنية في المنطقتين الشرقية والجنوبية لتحقيق وحدة العمل الأمني.

Read Previous

باتيلي يشدد على تهيئة الظروف المواتية لانتخابات سلمية بإشراف حكومة موحدة تحظى بدعم مختلف الأطراف الرئيسية

Read Next

الهنشير يؤكد توفير الحماية لمرشحي انتخابات المجلس البلدي درنة من قبل الأجهزة الأمنية