الشركة العامة للكهرباء تبحث مع توتال الفرنسية زيادة القدرة الإنتاجية من خلال الطاقة البديلة.

في إطار مساعي إعادة الشركات الأجنبية للعمل بمشاريع الطاقة في ليبيـا بما يعزّز القدرة الإنتاجية ويحسّن من أوضاع الشبكة الكهربائية، التقى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي الثلاثاء المدير الإقليمي لشركة توتال الفرنسية الخاصّة بإنتاج النفط والطاقة البديلة.

حيث جرى بحث سبل تفعيل مشروع توطين 500 ميغاوات بالطاقة الشمسية وربطها على الشبكة، الأمر الذي من شأنه زيادة القدرة الإنتاجية ناهيك عن كونه أول مشروع للطاقة البديلة الصّديقة للبيئة يتمّ الاتفاق على إنشائه بليبيـا.

ويعدّ الاجتماع الذي عُقد في مقرّ الشركة بطرابلس بحضور أعضاء مجلس الإدارة خطوة مهمّة لتعزيز الثقة مع الشركات الأجنبية للعودة للعمل في ليبيـا عقب مغادرتها عام 2011م.

من جانبه أكد المدير الإقليمي للشركة باسكال برنت استعدادهم للبدء في إنشاء المشروع الخاصّ بالطاقة الشمسية وتنفيذه في مدة زمنية قريبة، وإدخال إنتاجه على الشبكة الكهربائية، وتوسعة آفاق التعاون المشترك بإنشاء مشاريع أخرى وفق خطة موضوعة ومحدّدة بمدة زمنية.

يشار إلى أن شركة توتال الفرنسية تعدّ من الشركات الرائدة عالميا في مجال الطاقة البديلة وقد أبدت استعدادها للبدء بالعمل في ليبيـا وتسخير إمكانياتها لاستثمار ما تتمتع به البلاد من موقع استراتجي يعزّز من نجاح مشاريع الطاقة الشمسية وتحويلها إلى طاقة بديلة نظيفة.

Read Previous

إيطاليا تجدّد دعمها لجهود المبعوث الأممي لدى ليبيـا.

Read Next

توقيع عقد مع شركة هونداي لتوريد 3000 سيارة لذوي الاحتياجات الخاصّة.