السويح لبانوراما: المشكلة ليست في القوانين، ومخرجات لقاء 6+6 لن تعتمد

ثمنت عضو مجلس النواب سارة السويح جهود أعضاء اللجنة المشتركة بين مجلسي النواب والدولة لوضع قوانين تنظم العملية الانتخابية إلا أن بيان بعثة الأمم المتحدة يؤكد عدم اعتماد نتائجها مما يعني فشل اللقاء، حسب وصفها، مشيرة إلى أن المشكلة ليست في القوانين.

وشددت السويح في تصريح لبانوراما على الحاجة الملحة لوضع دستور واضح يحدد مهام الرئيس المنتخب وصلاحياته ومدة ولايته، واصفة إياه بأنه الوثيقة الأساسية التي تنظم العمل بين الحاكم والمحكوم، معتبرة أن البعثة الأممية والمجتمع الدولي وأصحاب المصالح الضيقة في ليبيا يتجاهلون هذا الموضوع المهم.

ودعت السويح إلى العمل على وضع دستور للبلاد سواء بتعديل مشروع الدستور الحالي المقدم من هيئة الستين المنتخبة أو عن طريق تشكيل لجنة مشتركة تضم أعضاء من مجلسي النواب والدولة وهيئة الستين لمعالجة النقاط الخلافية والذهاب إلى استفتاء على دستور جديد للبلاد.

وأوضحت عضو مجلس النواب عن دائرة جنزور أن الحل الأمثل وضع دستور جديد وانتخاب رئيس جديد وعقد انتخابات لمجلس النواب والشيوخ لإنهاء معاناة العباد والبلاد والمضي قدما في بناء دولة المؤسسات والقانون، لافتة إلى أن تحقيق هذه الأهداف يتطلب النوايا الصادقة والإرادة السياسية الحكيمة وأن نجاح هذا المشروع سيكون بمثابة خروج مشرف للبلاد من أزمتها الحالية.

Read Previous

بيان وزارة الخارجية المصرية بشأن لجنة 6+6

Read Next

مندوب فرنسا: يجب مواصلة الجهود لضمان بيئة آمنة مواتية لإجراء الانتخابات في ليبيا