السني يؤكد عزم الليبييـن الحفاظ على استقرار بلادهم ومنع الانقسام السياسي والحرب

أكد مندوب ليبيـا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طاهر السني تزايد عزم الليبييـن الحفاظ على استقرار بلادهم ومنع عودة الانقسام السياسي والحرب.

وأوضح السني في كلمته أمام مجلس الأمن أن الوضع الحالي في ليبيـا لا يتحمل دخول مسارات وحوارات جديدة تطيل المراحل الانتقالية، بل يحتاج إلى إرادة قوية وصادقة من جميع الأطراف لتجاوز أزمة الثقة والتوصل إلى حل سياسي.

وشدد مندوب ليبيـا على أهمية أن تكون القيادة لهذا المسار وملكية الحوار ليبيـة بشكل حقيقي، وإنهاء المراحل الانتقالية من خلال انتخابات وطنية تُجرى وفقًا لقوانين عادلة ونزيهة.

وطالب السني المجتمع الدولي بدعم الجهود الوطنية وعدم السماح للعراقيل الداخلية والخارجية بحرمان الشعب من حقه في الاستقرار الذي تحقق خلال السنوات الأخيرة بعد سلسلة من الحروب الدامية، مشيرا إلى أن تأخر اتخاذ قرار بشأن القوانين الانتخابية وانتهاء المراحل الانتقالية الهشة أدّيا إلى زيادة التوترات بين الأطراف المتصارعة.

وبيّن السني أن الشعب الليبـي يتطلع إلى أن يتحلى مجلس النواب والحكومة بالإرادة السياسية وتحمّل مسؤوليتهما التاريخية، ويجب على الجهات المعنية أن تسارع في إصدار قوانين عادلة يمكن تطبيقها وتلقى قبولًا من جميع الأطراف.

وأكد المندوب الليبـي أن المشكلة في البلاد ليست قانونية بل مشكلة سياسية، وأن الحل يكمن في تحمّل المسؤولية والعمل الجاد لتحقيق توافق سياسي والاستقرار الشامل في البلاد.

Read Previous

نائب وزير الدفاع الروسي يبحث مع قوات حفتر آفاق التعاون العسكري

Read Next

إدارة مطار الكفرة تستنكر منع زيارة وفد من مصلحة الطيران المدني طرابلس للمدينة