السريري لبانوراما: المبعوث الأممي لم يأت بجديد رغم أن الحلول واضحة تتمثل في الاستفتاء على الدستور.

قال عضو المجلس الأعلى للدولة فتح الله السريري في تصريح لبانوراما إن المبعوث الأممي لم يأت بجديد ويكرّر ما قاله أسلافه رغم أن الحلول واضحة تتمثل في الاستفتاء على مشروع الدستور الصادر عن هيئة منتخبة من الشعب مباشرة وقد أنجزته وفق نصوص الإعلان الدستوري وصوّتت عليه بأغلبية تفوق الثلثين ما يدحض أيّ قول بأنه غير توافقي.

ودعا عضو الأعلى للدولة إلى أن تكون كلمة الفصل للشعب من خلال الاستفتاء على مشروع الدستور، مؤكدا بأنه عمل يمثل أعلى درجات التوافق البشري، وقد صادره كلّ المبعوثين الأمميين السابقين وتجاهلوه وهو ما يسير عليه المبعوث الحالي باتيلي.

واستغرب السريري من تصريحات المبعوثين السابقين بأن الشعب يريد الانتخابات وكأنهم يريدون إقناعنا بأنه لا يريد الاستفتاء ما ينافي المنطق والعقل لسهولة الاستفتاء مقارنة بإجراء الانتخابات، مبرّرين فشلهم بعدم توافق النواب والدولة على قاعدة دستورية ومتجاهلين توافق الهيئة التأسيسية وهي صاحبة الاختصاص الأصيل والأقوى مركزا قانونيا منهما.

وأوضح عضو الأعلى للدولة أن مظاهر الانقسام الذي تحدّث عنها المبعوث الأممي باتيلي أهمّ أسبابها عدم حسم مواقف البعثة الأممية ومن ورائها الأمم المتحدة في المسائل القانونية على الأقل ناهيك عن الدور السلبي للدول المتدخّلة في ليبيـا بصورة فاضحة.

Read Previous

اللافي يشيد خلال لقائه وزير خارجية الكونغو برازافيل بدور الاتحاد الإفريقي في مساندته للرئاسي.

Read Next

اللافي وباتيلي يشددان على عدم إهدار الوقت دون حسم المسار الانتخابي