“السايح” يبحث مع “باتيلي” التحديات التي عرقلت تنفيذ الانتخابات ديسمبر الماضي

ناقش رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات “عماد السايح” الأربعاء، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “عبد الله باتيلي” سبل الدعم الدولي الفني عبر مؤسسات وهيئات الأمم المتحدة على رأسها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

كما تطرق اللقاء إلى التحديات التي تعترض التقدم في مجال التعاون، ومدى جاهزية المفوضية لتنفيذ العمليات الانتخابية، والمدد الزمنية التي تتطلبها كل عملية إلى جانب استعراض العمليات الانتخابية التي نفذتها المفوضية منذ تأسيسها، والدروس المستفادة من أجل الارتقاء بعمل المفوضية نحو المعايير والمبادئ المتعارف عليها دولياً.

وأثناء اللقاء أطلع “السايح” المبعوث الأممي على خطط وإجراءات المفوضية وهيكلها الإداري والفني، وما لديها من إمكانيات لتنفيذ ما تكلف به من مهام.

وفي تصريح له عقب الزيارة قال السايح إن اللقاء تناول التحديات والعراقيل التي مرت بها انتخابات 24 ديسمبر الماضي وإمكانية إيجاد حلول قانونية وفنية للمضي قدماً في العملية الانتخابية بما يحقق نجاحها وتلقى قبولا من كل الأطراف السياسية.

بدوره أكد المبعوث الأممي على استمرار دعم البعثة والمجتمع الدولي عامةً للانتخابات، لافتا إلى أنه يشجع المفوضية لمواصلة العمل وتحقيق طموحات الليبيين في إجراء انتخابات حره نزيهة تخرج بمؤسسات شرعية للبلاد.

Read Previous

أبو الغيط يؤكد لـ”باتيلي” العمل مع الأمم المتحدة لإخراج ليبيا من الانسداد السياسي

Read Next

إيطاليا تحافظ على ترتيبها كأول شريك تجاري لليبيا خلال هذا العام 2022