الرئيس السنغالي يؤكد دعم الاتحاد الإفريقي لرغبة الليبييـن في إنهاء المراحل الانتقالية.

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أنّ الانتخابات لن تكون مكتملة دون لقاء رئيس الاتحاد الإفريقي وتنسيق المواقف معه.

مشيرا إلى أنّ الرئيس السنغالي أكد دعمه للشعب الليبـي في الوصول إلى الانتخابات بهذا المشوار الصّعب الذي مرّت به ليبيـا. جاء ذلك خلال زيارة رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، الأحد للعاصمة السنغالية داكار التقى خلالها الرئيس السنغالي “رئيس الاتحاد الإفريقي” ماكي سال، في القصر الرئاسي.. بدوره أعرب الرئيس السنغالي عن سعادته بعودة الأمانة التنفيذية لتجمّع دول السّاحل والصّحراء إلى طرابلس، كما أثنى على تفعيل عدد من المشاريع السياسية والاقتصادية التي تربط ليبيـا بالقارّة السمراء.

مضيفا أنّ الاتحاد الإفريقي سيكون داعمًا أساسيًا لتحقيق رغبة الشعب الليبـي في إنهاء المراحل الانتقالية والذّهاب إلى الانتخابات.

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال قد أجرى نهاية الأسبوع الماضي مشاورات حول ليبيـا مع المبعوث الأممي الجديد الدبلوماسي والوزير السّنغالي السابق عبد الله باتيلي حثّه فيها على بذل كلّ ما في وسعه لتنظيم انتخابات توافقية في ليبيـا والعمل بإخلاص لإعادة الاستقرار إلى البلاد العضو المؤسّس للاتحاد الإفريقي.

Read Previous

رئيس ديوان المحاسبة يبحث مع رئيس مؤسسة النفط الصّعوبات التي تواجه القطاع وسبل تذليلها

Read Next

الخارجية الأمريكية توصي بإخضاع الميزانيات العسكرية والاستخباراتية في ليبيا للرقابة المدنية