الرئاسي يرحب بقرار محكمة العدل الدولية مطالبا بأن يكون أساسا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

رحب رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي” بقرار محكمة العدل الدولية الصادر أمس الجمعة، والداعي إلى ضرورة التزام الاحـ ـتلال الإسـ ـرائيلي باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في غـ ـزة والذي يتطلب وقفا فوريا للعمليات العسكرية لتنفيذه.

واعتبر المنفي في بيان له الجمعة إن ما صدر عن محكمة العدل الدولية انتصارا للإنسانية وللقانون، داعيا إلى ضرورة أن يكون الحكم أساسا لوقف الفوري لإطلاق النار على اعتبار أنه وحده الكفيل بوقف حملة القتل والتدمير التي تقوم بها آلة العـ ـدوان الإسـ ـرائيلية بحق المدنيين العزل والبنية التحتية ودور العبادة، بحسب البيان.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أن “هذه خطوة مهمة نحو العدالة الدولية، وتدفع إلى مزيد من العمل الجماعي داخل الأمم المتحدة من أجل إيقاف كل صور الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على مدى 75 عاما.

وأكد المنفي أن المجلس الرئاسي سيواصل دوره في تقديم الدعم والمساندة مع إعلان عزمه الانضمام إلى الدعوى المرفوعة من جنوب إفريقيا، وتقديم المرافعات أمام محكمة العدل الدولية في 22 فبراير المقبل بشأن إجراءات الفصل العنصري التي يمارسها الاحتـ ـلال في حق الفلسـ ـطينيين.

Read Previous

تأثير كتلة هوائية باردة على معظم المناطق بداية من الأحد المقبل يتخللها سقوط أمطار متفرقة

Read Next

“مصطفى قدارة” يسلم أوراق اعتماده سفيرا لدولة ليبيا لدى تونس