الدبيبة يوجّه بتركيز الجهود على مشاريع معالجة المياه وشبكات الإمداد في ليبيـا

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته بتركيز الجهود على مشاريع إنشاء محطات معالجة المياه وشبكات الإمداد في جميع المناطق، خاصة تلك التي تعاني نقصا في مصادر المياه وشبكات التوزيع ومشاكل الصّرف الصحي، وذلك باعتبارها أولوية في خطة العام الحالي.

وأكد الدبيبة أهمية تسريع وتيرة العمل في مشروعيْ شبكة الصّرف الصحي لمدينتيْ إجدابيا وسبها اللذيْن تمّ اعتمادهما خلال عام 2022، مشددًا على ضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية العالية والعمل وفق المعايير المعتمدة وأسعار الأجهزة التنفيذية.

وجاء تأكيد الدبيبة خلال اجتماعه مع مدير جهاز مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج ومديري الإدارات الفنية بالجهاز بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأوضح مدير جهاز مشروعات الإسكان والمرافق أن الأعمال التي تمّ تنفيذها خلال عاميْ 2021 و 2022 تركزت على معالجة المشاكل العاجلة في جميع المدن والمناطق، مشيرا إلى تنفيذ 405 مشاريع، واستكمال 177 مشروعًا، في حين يتمّ العمل بنسب فنية عالية في المشاريع الأخرى.

وأشار رئيس جهاز المشروعات إلى تعاقد الجهاز على إنجاز 45 مشروعًا خلال عام 2022، بعد استيفاء كافة الإجراءات التعاقدية والفنية وبدء العمل بها باستخدام أدوات التنفيذ المحلية.

Read Previous

منظمة رصد تكشف عن اختطاف حافظ بريدان بالقرب من درنة وتطالب بإخلاء سبيله

Read Next

بعد ساعات من التعاقد معه.. ماني يلتحق بمعسكر النصر للمشاركة بالبطولة العربية