الدبيبة يوجه وزارة الحُكم المحلي بمناقشة البلديات في التصور العام لإنشاء المقاطعات

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وزارة الحُكم المحلي بمناقشة البلديات في التصور العام لإنشاء المقاطعات والمساهمة في تفعيل الإدارة المحلية، مشددا على ضرورة تنسيق الجهود لتفعيل الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات للبلديات لتقديم الخدمات بشكل مباشر للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدبيبة اليوم الثلاثاء مع وزير الحُكم المحلي بدر الدّين التومي بحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة لمتابعة عدد من ملفات الإدارة المحلية.

وقدم التومي تقريرا عن التنمية المحلية المنفذة بالبلديات وفق المخصصات المعتمدة لعام 2022 حيث تمت الموافقة على تنفيذ 1088 مشروعا يحقق أهداف التنمية المحلية في كافة البلديات، مؤكدا التوجه للمشروعات ذات الطبيعة المحلية في الطرق والمياه والصرف الصحي والإنارة والساحات الرياضية والصيانات السريعة وتوريد معدات النظافة.

وأوضح التومي لرئيس الحكومة الصعوبات التي تواجه ملف الإيرادات المحلية والتي تعمل الوزارة على حلحلتها باعتبار أن نقل الاختصاصات للسلطة المحلية يتطلب بذل جهود وطنية.

كما أطلع التومي الدبيبة على الإجراءات التي تنفذها الوزارة في مجال التحول الرقمي والتي تشير إلى استكمال المشروع نهاية نوفمبر الجاري، ليتم بذلك تحويل كافة الإجراءات إلى الصيغة الإلكترونية وستتمكن البلديات من متابعة إجراءاتها عبر المنظومة المزمع إطلاقها.

Read Previous

“الحويج” يسلم السفير التركي مشروع مذكرة تفاهم بشأن انسياب السلع بين ليبيا وتركيا

Read Next

رئيس الوزراء اليمني يبحث مع السفير الليبـي في عدن تفعيل برامج التعاون الثنائي بين البلدين