الدبيبة يوجه بضرورة توحيد الجهود للتعامل مع أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في زليتن

وجه رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة بضرورة توحيد الجهود من أجل التعامل مع أزمة ارتفاع المياه الجوفية في مدينة زليتن من كافة جوانبها، وعدم العمل بشكل فردي أو بطريقة غير علمية أو مهنية، مشيدا بجهود مؤسسة النفط وشركة المياه والصرف الصحي وشركتي الخدمات العامة طرابلس ومصراتة وغيرها من الجهات.

وشدد الدبيبة خلال اجتماعه مع وزير الحكم المحلي “رئيس اللجنة المركزية لأزمة زليتن”، ووزير البيئة ورئيس المجلس البلدي زليتن ورئيس لجنة إدارة جهاز النهر الصناعي ورئيس لجنة إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المكلف، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض على ضرورة أن يكون العمل تحت اللجنة المركزية المشكّلة من مجلس الوزراء.

من جهته قدم رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق محمود عجاج، موقفا حول نتائج زيارة المكتب الاستشاري (DAR Plus) الإنكليزي، والبدء في الأعمال المساحية والاختبارات الجيو تقنية من خلال حفر 31 بئرا استكشافية ستسهم في إعداد المخطط العام لتنفيذ المشروع الذي سينجز في غضون 6 أسابيع .

وقال رئيس اللجنة المركزية لأزمة زليتن بدر الدين التومي إن المكتب الاستشاري الإنكليزي راجع واعتمد المشروع المؤقت لتنفيذ شبكة النّزوح الأفقي للمياه الجوفية كونه حلًّا آنيًّا، وسيبدأ فتح المسارات وتنفيذ المشروع مباشرة للإسهام في خفض منسوب المياه، وسيستغرق تنفيذه 20 يوما.

من جانبه، أوضح مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، أن المركز كلف 100 فريق طوارئ داخل البلدية لمتابعة الأوضاع الصحية في كافة جوانبها، إلى جانب توفير المبيدات العضوية بمعدل 48 ساعة للمساهمة في تحسين الأوضاع الصحية، إلى جانب رفع جاهزية المراكز الصحية بالمحلات المتضررة.

كما أكد رئيس لجنة إدارة جهاز النهر الصناعي أن الجهاز لم يقطع المياه عن زليتن، ويواصل التنسيق مع اللجنة الفنية العليا في أي إجراءات تخص تزويد المدينة بالمياه، وأنه لا يُسمح بأي إجراءات فنية غير ذلك.

Read Previous

مجلس النواب يصوت على إقرار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 11 لسنة 2014م بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

Read Next

زليتن: سيتم فتح مسارات غدًا الأربعاء لمعالجة ظاهرة هبوط الأرض