الدبيبة ينفي رفع الدعم عن المحروقات ويؤكد دراسة الملف بشكل شامل

أكد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة أن الادعاءات المتعلقة برفع الدعم عن المحروقات غير صحيحة وتهدف إلى إثارة الفتنة، موضحا أن الحكومة قررت دراسة الملف بشكل شامل وطرحه للنقاش المجتمعي، نظرًا للأعباء المالية ودراسة استفادة المواطنين ومحاربة التهريب.

وخلال اجتماعه مع عمداء بلديات الساحل الغربي وبعض بلديات الجبل، أكد الدبيبة أن أي قرار في هذا الشأن لن يتخذ إلا بعد الاستعلام الوطني، الذي سيعبر فيه الليبيون عن آرائهم بخصوص هذا الملف الذي أثقل كاهل الدولة والمواطنين وأصبح مصدرًا للتهريب والاحتكار.

وأكد الدبيبة أن اهتمام الحكومة الأساسي يتمثل في رعاية المواطن وسعيها لتحسين وضعه وليس رفع الدعم عنه، ومع ذلك سيتم مناقشة فكرة استبدال الدعم بآليات أخرى للتصدي للأوضاع الحالية بعد النقاش المجتمعي.

كما أشار الدبيبة إلى الدور الأساسي الذي تلعبه البلديات في التنمية والاستقرار، وأهمية نقل الاختصاصات إليها في جميع القطاعات الحكومية لتوفير الخدمات بطريقة فعالة والتخلص من التركيز الزائد الذي يعاني منه النظام الحكومي.

وقد أشاد عدد من عمد البلديات بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة، سواء في تفعيل الإدارة المحلية أو بإطلاق المشروعات في جميع البلديات وفقًا لخطة إعادة بناء الحياة.

Read Previous

تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة التطورات السياسية في ليبيا محور لقاءي الباعور مع السفيرين الفرنسي والتركي

Read Next

العقوري: منذ عدة أشهر النواب كلف خبيرا اقتصاديا بدراسة الآثار المحتملة لرفع الدعم على المحروقات