الدبيبة يناقش مع فريق الاستجابة والطوارئ تقرير البنك الدولي بشأن تقييم الأضرار الناجمة عن العاصفة دانيال

اجتمع رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة اليوم الخميس مع فريق الاستجابة والطوارئ الحكومي وعدد من المؤسسات الحكومية لمناقشة تقرير التقييم السريع للأضرار والاحتياجات الناجمة عن العاصفة دانيال والفيضانات في ليبيـا لعام 2023م المعد من البنك الدولي.

ويهدف الاجتماع إلى وضع منهجية للتعامل مع البيانات الواردة في التقرير، بما في ذلك تقييم الأعمال المختلفة التي تم تنفيذها أو المخطط لها.

وقدم رئيس فريق الاستجابة والطوارئ بدر الدين التومي موجزا حول الخطوات المتخذة من الحكومة والبنك الدولي بشأن هذا التقرير وأهم النقاط الواردة فيه، وإمكانية اعتماده مرجعًا لتقييم الأعمال المختلفة.

وأشاد الدبيبة في كلمته بكافة الجهود الدولية المبذولة من قبل المنظمات والدول لمساعدة ليبيـا في مواجهة الفيضانات والسيول التي اجتاحت درنة وعددا من البلديات المجاورة، مؤكدا أهمية الاستفادة من التقارير والبيانات الواردة من المنظمات الدولية بعد مراجعتها والتأكد من توافقها ومنهجيتها.

ووجه الدبيبة كافة المؤسسات الواردة بالتقرير بإعداد موقف حول البيانات المتعلقة بها ومدى تطابقها مع بياناتها ومعلوماتها وتقييماتها التي أعدتها، وإحالة تقرير إلى لجنة الاستجابة والطوارئ.

كما وجه فريق الاستجابة والطوارئ بضرورة تقييم المنهجية التي أعد بها التقرير، ومدى الاستفادة من البيانات الواردة به، واستقبال الملاحظات الواردة من المؤسسات الواردة بالتقرير وتقديم موقف فني تفصيلي لبناء قرارات بشأنه.

Read Previous

تكالة يؤكد أن من أولويات المجلس الأعلى بناء الدولة على أسس سليمة وفي مقدمتها الدستور

Read Next

وزارة الداخلية تنفي تعرّض مديرية أمن طرابلس لهجوم مسلح