الدبيبة يعقد اجتماعا موسّعا لمناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ العطاء العام

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الاثنين، اجتماعا موسّعا لمناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ العطاء العام واستكمال مراحله، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين ولجنة العطاء العام بوزارة الصحة.

وقدم رئيس لجنة العطاءات عرضا ضوئيا يوضّح الإجراءات الإدارية والفنية المتخذة بشأن مراجعة واعتماد المحاضر السابقة وإحالتها لجهاز الإمداد الطبي والتي بلغت 121 عقدا، تضم الأدوية التخصصية والعامة، نفذ المصرف المركزي منها 29 عقدا لأسباب فنية وثانوية.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة وضع جدول زمني لتنفيذ العطاء العام، وألّا تُقبل أي اعتمادات من مصرف ليبيـا المركزي إلا عبر لجنة العطاء العام، سواء ما نُفذ أو الفواقد المطلوبة من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة.

كما وجّه الدبيبة الهيئة العامة للمعلومات بضرورة إطلاق منظومة المخزون الدوائي، وألّا يجري التوزيع إلا عن طريقها، والجرد المفاجئ وكافة الإجراءات التي تساهم في الحد من التسرب والفساد في بيع الأدوية للخواص وغيرها من المخالفات القانونية.

واتُّفق خلال الاجتماع على مواصلة المتابعة من خلال الاجتماعات الدورية، لتستطيع حكومة الوحدة الوطنية تنفيذ هذا المشروع الوطني بعد توقفه منذ عام 2009.

Read Previous

بن قدارة: تكلفة المحروقات لشركة الكهرباء 8 مليارات دولار سنوياً و4 مليارات دولار لتوريدها للاستعمالات الأخرى

Read Next

الدبيبة يؤكد للسايح حرصه على تنفيذ الانتخابات الوطنية في أقرب الآجال