الدبيبة يصدر تعليماته بمعالجة القضايا العالقة لاستئناف الدراسة الجامعية

أصدر رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة تعليماته لوزارات المالية والتعليم العالي والتعليم التقني، بضرورة مناقشة المقترحات المقدمة حول المشاكل المطروحة مع بداية كل عام دراسي، والعمل على تنفيذها وفق المخصصات المالية المعتمدة والمتاحة.

جاء ذلك في اجتماعه مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي “عمران القيب” والتعليم التقني الفني “يخلف السيفاو” بحضور رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس وعدد من مديري الإدارات بوزارة المالية، وذلك لمناقشة أسباب اعتصام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا.

وطالب الدبيبة بضرورة معالجة أوضاع المعيدين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية، والمستمرين في أداء مهامهم، وأن تتحمل الجامعات والمعاهد العليا مسؤولية تحديد الأعداد وفق الاحتياج وانطباق الشروط القانونية.

وشدد الدبيبة على أهمية معالجة أوضاع المعيدين وصرف حقوق أعضاء هيئة التدريس وفق الساعات التدريسية من خلال تنفيذ المنظومة المعدة لهذا الغرض لتتمكن الدولة من إعطاء عضو هيئة التدريس الفاعل الحقيقي حقه.

وأشار إلى ضرورة استمرار اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي في متابعة تفعيل ملف الإيفاد وتنفيذ المرحلة الأولى منه وفق توصيات اللجنة، والاهتمام بالأوائل والمعيدين بوصفهم شرائح مهمة.

Read Previous

مجلس النواب يقر قانون إنشاء الهيئة العليا للحج والعمرة

Read Next

ليبيـا تتسلم رئاسة المؤتمر الدولي لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط