الدبيبة يشدد على ضرورة استمرار عمل هيئة الحج والعمرة وعدم الالتفات لأي إجراءات تهدف إلى إرباك موسم الحج

تابع رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة مساء اليوم الأربعاء، استعدادات الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج للعام 1445هـ – 2024م.

وخلال الاجتماع، قدم رئيس الهيئة علي محمد البشير موقفا حول الخطوات المتخذة بشأن استكمال الإجراءات التعاقدية بالمملكة السعودية، من تسكين ومشاعر ونقل بين المدن، إلى جانب التعاقد مع شركة الخطوط الإفريقية لنقل الحجاج من مطارات معيتيقة وسبها ومصراتة والأبرق وبنينا وطبرق.

وأكد البشير أن هيئة الحج والعمرة أخذت في عين الاعتبار معالجة كل الملاحظات التي حدثت مع حجاج ليبيـا خلال العام الماضي في جانب المشاعر، وأن التنسيق مستمر مع وزارة شؤون الحج بالمملكة السعودية والقنصلية الليبيـة، للرفع من مستوى الاستعدادات في كافة الجوانب.

وأشار البشير إلى أن الهيئة ستستكمل قرعة الحجاج السابقة والحصة المخصصة لأسر الشهداء، وبقية الحصة ستكون لذوي العائلات التي فُقدت في مدينة درنة والبلديات المجاورة لها خلال هذا العام.

من جانبه، أكد الدبيبة ضرورة اختيار اللجان الفنية والصحية والأمنية ولجنة المشاعر بشكل متميز، لضمان تقديم كافة الخدمات المناسبة للحجاج الليبييـن بشكل جيد، وأن تكون في مستوى المسؤولية تجاههم، مشددا على ضرورة استمرار عمل الهيئة وأداء مهامها المناطة بها حرصا على راحة الحجاج، وعدم الالتفات إلى أي إجراءات تهدف إلى إرباك موسم الحج هذا العام.

ووجه الدبيبة بضرورة استكمال إجراءات اختيار الحجيج من عائلات المفقودين في الفيضانات والسيول التي اجتاحت درنة والبلديات المجاورة لها، وفق الحصة المعتمدة لهم.

Read Previous

السايح وباتيلي يبحثان دعم الانتخابات ومستوى استعداد المفوضية لتنفيذها وفق المعايير والمبادئ المتعارف عليها دولياً

Read Next

الولايات المتحدة وليبيـا تبحثان تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي