الدبيبة يدعو لتعزيز الاستثمار بين إفريقيا وأوروبا لمواجهة تحديات الأمن الغذائي

قال رئيس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” اليوم الاثنين إن الأمن الغذائي يواجه تحديات كبيرة بعد الحرب الأوكرانية الروسية، الأمر الذي يتطلب الاستثمار بين إفريقيا وأوروبا، خاصة في التنمية الزراعية.

جاء ذلك في كلمة له بالعاصمة الإيطالية روما، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الرابع للأمن الغذائي والرعاية الصحية المستدامة، والذي يعقد على هامش قمة الأمم المتحدة للأغذية، بمشاركة الرئيسين الغاني والأرميني ورئيس مجلس الشيوخ الإيطالي وعدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية.

وأثنى “الدبيبة ” خلال كلمته على الشراكة الأوروبية الإفريقية في جميع المجالات، داعيا إلى تعزيز التعاون والاستثمار بين القطاع الخاص اللييي والمؤسسات الإيطالية العاملة في هذا المجال.

وأشار “الدبيبة” إلى مشاركة ليبيا في مؤتمر الهجرة والتنمية، والذي عقد في روما أمس الأحد، وإلى اتفاق المشاركين في المؤتمر على ضرورة التنمية والتأهيل في دول المصدر لضمان الاستقرار بالمنطقة.

هذا وينعقد مؤتمر الأمن الغذائي والرعاية الصحية المستدامة بالعاصمة الإيطالية على مدار يومين، بحضور نحو ألفي مشارك عن 160 دولة بمن فيهم قادة ورؤساء حكومات 20 دولة.

Read Previous

جمهورية إفريقيا الوسطى تعقد اتفاقية تسمح بوجود القوات الروسية على أراضيها لتعزيز نشاطها في القارة

Read Next

المركزي يقوم بفتح أكثر 361 اعتمادا مستنديا خلال أسبوع