الدبيبة يتابع انطلاق تنفيذ مشروع إنشاء 500 مدرسة نموذجية

عقد رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة، اجتماعاً مع وزير التربية والتعليم موسى المقريف وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة انطلاق تنفيذ مشروع مدارس المستقبل في مرحلته الأولى بـ 500 مدرسة نموذجية.

وأكد الدبيبة ضرورة إعداد خطة متكاملة لباقي مراحل المشروع يُراعى فيها الكثافة الطلابية في المرحلتين الثانية والثالثة، باعتبار القضاء على مدارس الصفيح والمتهالكة في المرحلة الأولى.

وأعطى رئيس الحكومة تعليماته لبدء تنفيذ المشروع وتحديد الجداول الزمنية وإعلانها، ليتابع المواطن كل الإجراءات التنفيذية.

وأوضح الدبيبة أن الدولة الليبيـة لم تُنفذ أي مشروع لإنشاء المدارس منذ عام 1992، مشيداً بالجهود المبذولة في هذا المشروع من حيث الخطوات العلمية والفنية والإدارية لتنفيذه.

من جانبه قدم وزير التربية والتعليم موقفاً حول اختيار المدارس المستهدفة، باعتبار الأولوية لمدارس الصفيح للقضاء عليها واستبدالها بمدارس جديدة، تليها المدارس المتهالكة غير القابلة للصيانة، ثم الاحتياج وفق الكثافة الطلابية.

من جهته قدّم مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية إبراهيم تاكيتة موقفاً حول الإجراءات التنفيذية المتخذة، وتشمل إعداد المواصفات الفنية وزيارة المواقع المستهدفة والتأكد من ملاءمتها لتنفيذ المشروع، وتأهيل أدوات التنفيذ المقيدة لدى الجهاز، وتحديد الجداول الزمنية لتنفيذ المدراس وفق أعداد الفصول.

Read Previous

الجزائر تصدّر 25 ألف متر من أنابيب الألياف الزجاجية إلى ليبيـا

Read Next

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يؤكد الحاجة إلى 17 مليار دولار لزيادة إنتاج الخام إلى مليوني برميل يوميا