الدبيبة يتابع أعمال اللجنة المكلفة بمراجعة آلية سداد المحروقات

عقد رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة مساء اليوم الأحد، اجتماعًا مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بمراجعة آلية سداد المحروقات ومتابعة الكميات المحالة إلى شركات التوزيع والشركة العامة للكهرباء.

وحضر الاجتماع مدير شركة البريقة ومدير إدارة المتابعة بمجلس الوزراء، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات، ووزيري المواصلات والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية.

وقدم رئيس اللجنة تقريرًا تفصيليًا حول سير أعمال اللجنة والملفات التي أنجزتها، واجتماعاتها مع الجهات ذات العلاقة بملف المحروقات في كافة جوانبه.

وأوضح رئيس اللجنة أنها قامت بدراسة الكميات الموردة من البنزين والديزل من الخارج خلال عام 2022، وناقشتها مع شركة البريقة لتحديد أسباب الزيادة في الطلب.

وأكدت اللجنة استمرار أعمالها لوضع تصور عام بشأن سداد مؤسسة النفط لقيمة الوقود وتضمين قيودها على حساب المالية العامة وحسابات المؤسسة.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن تناقش اللجنة مع كافة مؤسسات الدولة لضمان قابلية التنفيذ لنتائجها، وأن تعالج المشاكل التي سببها ارتفاع المخصصات المالية لشراء المحروقات، ووضع ضوابط ليستفيد المواطن من الكميات الموردة، وأن تنهي أعمالها قبل نهاية العام الجاري.

كما استعرض الاجتماع منظومة توزيع المحروقات المُعدَّة لتنظيم توزيع الوقود وتتبعه، والتي تساهم في ضبط الكميات الموردة وتقديم خدمة مناسبة للمواطنين.

Read Previous

النيجر يلغي قانون مكافحة الهجرة ويفتح الباب على مصراعيه لتدفقات المهاجرين عبر ليبيـا والجزائر

Read Next

اللافي يستقبل سفير تونس ويؤكد دعمه للعلاقات الثنائية