الدبيبة يؤكد على تعزيز التنسيق في المواني الليبيـة وعدم تسييس الإجراءات الإدارية

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اجتماعًا لبحث تنظيم العمل داخل المواني الليبيـة وتعزيز التنسيق بين الجهات المسؤولة ولا سيما وزارة الثروة البحرية ومصلحة الجمارك، وأكد الدبيبة أهمية عدم تسييس الإجراءات الإدارية والالتزام بالقوانين المعمول بها.

وأصدر الدبيبة تعليماته لوزارة الثروة البحرية ومصلحة الجمارك بمتابعة الوضع في ميناء الخُمس بما في ذلك التعامل مع الجرافات غير القانونية والحاويات التي تحتوي على بضائع غير مقبولة صحيًا وبيئيًا، والتي توجد منذ سنوات.

وشارك في الاجتماع وزير المواصلات محمد الشهوبي، ورئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد، ومدير مصلحة المواني محمد الجواشي، ورئيس أركان القوات البحرية، وعميد بلدية الخُمس، ومدير ميناء الخمس، وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء، ووكيل النيابة بمكتب المدعي العام العسكري.

وتم عرض الحدود الجغرافية لميناء الخُمس البحري وقاعدة الخُمس البحرية والإجراءات التنفيذية المتخذة من قبل مصلحة المواني والنقل البحري وفقًا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي الدفاع والمواصلات عام 2023.

وأكد الحداد في كلمته أن المعلومات التي تمّ تداولها من جهات رسمية وشعبية غير صحيحة، وأن الاتفاق بين الوزارتيْن يتعلق بالاستخدام المشترك للقاعدة العسكرية، وأن المدعي العام العسكري يتابع الأوضاع العامة في الميناء وسوء الاستخدام الذي يحدث، ولم يتمّ اتخاذ أي قرار بشأن الاتفاقية.

Read Previous

وزير الخارجية الإيطالية: الاتفاقية الليبية التونسية لمساعدة المهاجرين خطوة إيجابية

Read Next

تكالة يثمن دور حزب العدالة والبناء وجهوده في إنهاء المرحلة الانتقالية