الدبيبة يؤكد العزم على إعادة إعمار درنة والمناطق المحيطة بها دون النظر إلى أي مقاسات سياسية

دعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الثلاثاء، إلى تعزيز التنمية المستدامة في القطاع العقاري، وذلك خلال كلمته في افتتاح الدورة الأربعين لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب المنعقدة في العاصمة طرابلس.

وأكد الدبيبة أن التنمية المستدامة تمثل أولوية قصوى لحكومته، وأنها تدرك أهمية توطين أهدافها ومواجهة التحديات التي تواجه القطاع العقاري، بما في ذلك النمو السكاني السريع وزيادة الطلب على الإسكان الكريم، وتأمين البنية التحتية وتكييف المدن لمواجهة التغيرات المناخية.

وشدد رئيس الحكومة على أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع العقاري، مشيراً إلى أن الجهود يجب أن تتركز على بناء مدن تستخدم مصادر الطاقة المتجددة، لتعزيز الاستدامة البيئية في جوانب التخطيط العمراني.

وأوضح الدبيبة أن ليبيـا أحرزت تقدما هاما نحو الاستدامة من خلال تأسيس ثقافة الاستقرار وتثبيتها في البلاد، ويجب التعامل مع الأزمات الإنسانية في المنطقة معرجا على ما يحدث في غـ.ـزة المحاصرة والتي تعرضت للتدمير بمباركة الدول الكبرى، مشيرا إلى أن المسؤولية الكبيرى تقع على عاتق المجتمع الدولي لوقف هذا العـ.ـدوان وإعادة إعمـ.ـار المدينة.

وفي سياق متصل، أكد الدبيبة تصميم حكومته على إعادة إعمار مدينة درنة والمناطق المحيطة بها والتي تعرضت لأضرار جسيمة جراء السيول والفيضانات دون النظر إلى أي مقاسات سياسية.

Read Previous

الخارجية الروسية: بعض الدول تريد تحويل ليبيا إلى ساحة مواجهة بين روسيا والغرب

Read Next

نورلاند يؤكد لحفتر أهمية توحيد الجيش الليبـي والحفاظ على سيادة البلاد