الدبيبة يؤكد أن هدف حكومته هو الاستقرار والتنمية ومنع الحروب والاقتتال.

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال مشاركته في منتدى التنمية المستدامة وبناء السلام المنعقد برعاية وزارة التخطيط والأمم المتحدة أن هدف حكومته الاستقرار والتنمية ومنع الحروب والاقتتال والوصول إلى الانتخابات والاستقرار الدائم في البلاد وهو هدف كل الليبييـن.

وأشاد الدبيبة بالتعاون بين مؤسسات الحكومة والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، مؤكدا على أهمية متابعة البرامج والمشروعات التنموية عن طريق وزارتيْ التخطيط والحُكم المحلي.

وأكد المبعوث الأممي لدى ليبيـا عبد الله باتيلي في كلمة له بالمنتدى على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الأمم المتحدة والمؤسسات الحكومية لتحقيق تنمية مستدامة في البلاد.

وقدّمت نائبة الممثل الخاص للأمين العام جورجيت غانيون، تقريرا حول سير عمل المنظمات الدولية داخل ليبيـا وتحديد أولويات عملها، فيما قدّم وزير التخطيط المكلف محمد الزيداني عرضا ضوئيا للخطوات التنفيذية لإطار عمل الأمم المتحدة الاستراتيجي والتحدّيات التي تواجه تنفيذه

وأشاد السفراء المشاركون في المنتدى بحالة الاستقرار والتنمية التي تشهدها ليبيـا، وإقبال الشركاء الدوليين في تحقيق ذلك، مؤكّدين على أهمية تسريع برامج التنمية المستدامة في البلاد.

Read Previous

رئيس هيئة الرقابة يبحث أسباب تأخر الفروقات المالية للموظفين

Read Next

أفريكا إنتليجنس: العائلة المالكة البلجيكية تحجز على 38 مليون يورو من الأصول المصرفية للمؤسّسة الليبيـة.