الدبيبة وعدد من المسؤولين يتفقون على خطة لمعالجة ملف المحروقات ويؤكدون أهمية رفع الدعم عنها

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اجتماعًا مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة ملف المحروقات والجهود المبذولة لزيادة الإنتاج ومكافحة التهريب.

وجرى خلال الاجتماع التوصل إلى اتفاق بضرورة تحديد وزارة الاقتصاد الاحتياج الفعلي من الوقود، وتطبيق مؤسسة النفط نظام التتبع وجعله إلزاميًا على جميع شركات التوزيع، بهدف ضمان التحكم الفعال في توزيع الوقود.

وأكد الحاضرون خلال الاجتماع على أهمية العمل الجاد في رفع الدعم عن المحروقات بناءً على رؤية اقتصادية شاملة تشمل مشاركة جميع مؤسسات الدولة للحد من التهريب وتوريد كميات غير واقعية من الوقود، مع استبدال الدعم بآليات تعود بالفائدة على المواطنين.

كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص المحلي في دعم خطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة إنتاج النفط وتعزيز مبدأ المشاركة مع المؤسسات الدولية.

وحضر الاجتماع أيضًا وزير المالية المكلف محمد الشهوبي ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ومدير الإدارة العامة للرقابة على قطاع الشركات عبد الباسط الجبوع ومدير الإدارة العامة للرقابة على المصارف ناجي عيسى.

Read Previous

رئيس المجلس الأعلى للدولة والنائب الأول يناقشان مع خبراء إدارة الكوارث تداعيات كارثة درنة

Read Next

اتحاد الكرة الليبي يوافق على تجميد مشاركة نادي دارنس للموسم الحالي