الدبيبة: لن تكون هناك مرحلة انتقالية أخرى ولا حكومات موازية ولا ميزانيات وهمية

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة خلال اجتماع مجلس الوزراء العادي السادس في مدينة غدامس، إن استقرار الوضع وتطبيق القوانين العادلة هو السبيل الوحيد لإجراء انتخابات ناجحة، مشيرا إلى عدم وجود مرحلة انتقالية أخرى أو حكومات موازية أو ميزانيات وهمية، وأن الهدف الوحيد هو إجراء الانتخابات وليس شيء آخر.

وأوضح الدبيبة أن القوانين التي لا يمكن تطبيقها هي سبب فشل الانتخابات المقررة في ديسمبر 2021، وهذا ما أكده المجتمع الدولي، لذلك يجب إنشاء قوانين عادلة وغير محسومة لأي جانب، مشدداً على ضرورة منح الشعب الليبـي حريته في اختيار حكامه، وداعياً الساعين وراء السلطة إلى فتح صناديق الاقتراع بدلاً من صناديق الذخيرة.

وأكد الدبيبة أن حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة كل الليبييـن بغض النظر عن انتمائهم السياسي، وعلى جميع أعضاء الحكومة أن يتجنبوا الخطاب السياسي المستفز وأن يحافظوا على فصل المؤسسات الحكومية الخدمية عن المواقف السياسية.

كما أشار الدبيبة إلى أن مرحلة الحروب والصراعات قد انتهت، وأن التنافس اليوم يجب أن يكون في مجالات التنمية والبناء، وأنه لن يسمح بالانحياز لدعاة الحرب أو بتعطيل مشروع المصالحة الوطنية.

Read Previous

السيسي يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في ليبيا وخروج كافة المرتزقة

Read Next

إيني وبريتش بتروليوم وسوناطراك تعلن رفع حالة القوة القاهرة واستئناف أنشطة الاستكشاف في ليبيـا