الدبيبة: اتخذنا خطوات للقضاء على الإخفاء القسري وتنظيم أوضاع السجون

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة اليوم الاثنين، في فعالية وزارة العدل بمناسبة الذكرى الـ 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأكد الدبيبة في كلمته على جهود حكومته المبذولة لحماية وتعزيز حقوق الإنسان، مشيرا إلى التحديات التي تواجه هذا الملف منذ سنوات طويلة والتي تحتاج إلى تكاتف الجهود الوطنية والحكومية.

وأوضح الدبيبة أن الحكومة اتخذت عدة خطوات للقضاء على الإخفاء القسري وتنظيم أوضاع الموقوفين بالسجون وتوفير الحقوق والظروف المناسبة لهم، بالإضافة إلى حقهم في التقاضي وتكليف محامين، مشددا على أهمية تحديد مؤسسات الإصلاح والتأهيل من حيث اعتمادها وتبعيتها.

من جهتها، أكدت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيـا “منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيـا” جورجيت غانيو ضرورة تنسيق الجهود المحلية والدولية لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، مشيرة إلى التعاون مع وزارة العدل والمؤسسات الليبيـة المختلفة لدعم هذا الملف.

بدورها، أكدت وزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن جهود الوزارة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان والتعاون الدولي مع المؤسسات الحقوقية الدولية لإرساء هذه المفاهيم وفق إجراءات تنظيمية من خلال الوزارة ومؤسساتها المختلفة.

Read Previous

انطلاق مؤتمر الطاقة العربي الـ12 في الدوحة بمشاركة ليبيـا

Read Next

العملية السياسية في محنة جديدة.. ماذا بعد إعلان باتيلي مبادرته الأخيرة ؟