الخارجية الألمانية: إذا لم يتمكّن النواب والدولة من التوصّل إلى اتفاق فيمكن استخدام آليات بديلة لتخفيف معاناة الليبييـن.

هنأت الخارجية الألمانية في بيان لها ليبيـا بعيد الاستقلال، مع إظهار قلقها من مرور عام على تأجيل الانتخابات المقرّرة في في الـ 24 من ديسمبر 2021.

وأشارت الخارجية الألمانية في بيانها الى أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الحرّة والنزيهة والشفافة والشاملة في أقرب وقت ممكن في جميع أنحاء البلاد هي الإرادة الواضحة وطموح الشعب الليبـي الذي يستحق حكومة موحّدة ومنتخبة ديمقراطيًا يمكنها أن تحكم من أجل مصلحة الوطن بأسره فضلا عن هيئة تشريعية ذات تفويض متجدد.

ودعت ألمانيا كافة الجهات الفاعلة الليبيـة إلى العمل مع الممثل الخاص للأمين العام باتيلي من خلال التسوية والمشاركة البنّاءة، للوفاء بمسؤولياتهم تجاه الشعب على المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية وحقوق الإنسان من أجل تحقيق الاستقرار على المدى الطويل، مؤكدة التزامها بدعم الحوار الليبـي الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة واستعدادها للعمل مع جميع الأطراف لدعم هذه الأهداف.

كما دعت ألمانيا الجهات الفاعلة بما في ذلك رئيسا مجلس النواب والأعلى للدولة إلى الاجتماع تحت إشراف الأمم المتحدة والاتفاق بسرعة على أساس دستوري، وإذا لم تتمكن المؤسّستان من التوصّل إلى اتفاق سريع حول خارطة طريق انتخابية ذات مصداقية فيمكن استخدام الآليات البديلة لتخفيف المعاناة التي تسببها الترتيبات السياسية المؤقتة التي عفا عليها الزّمن والمفتوحة.

Read Previous

نائب البرلمان المصري : من المتوقع إبلاغ القاهرة السلطات في بنغازي بقرار الحدود البحرية

Read Next

رصد الجرائم: الأمن الداخلي يعتقل مدير إدارة المنظمات الدولية بمفوضية المجتمع المدني ببنغازي.